أرسل رسالة

Info@asayedissa.com

اتصل بنا

963944838097+

حمل الأوزان الثقيلة بطريقة خاطئة يعرض عظامك للخطر

حمل الأوزان الثقيلة بطريقة خاطئة يعرض عظامك للخطر

هل لديك اي استفسارات?

نقدم جميع أنواع الاستشارات في العيادة، أو الافتراضية عبر الشبكة (Online)

تصنيفات المقالات

مخاطر رفع الأوزان الثقيلة بشكل غير صحيح على صحة العظام

يعد رفع الأثقال شكلاً شائعًا من التمارين التي يمكن أن تحسن بشكل كبير قوة العضلات وتناغمها واللياقة البدنية بشكل عام. ومع ذلك، عند القيام بذلك بشكل غير صحيح، يمكن أن يشكل مخاطر جسيمة على صحة عظامك. تهدف هذه المقالة إلى تسليط الضوء على المخاطر المحتملة لرفع الأوزان الثقيلة بطريقة خاطئة وكيف يمكن أن تعرض عظامك للخطر.

تعمل العظام والعضلات معًا في نظام يُعرف بالجهاز العضلي الهيكلي. هذا النظام مسؤول عن الحركة والحفاظ على الوضعية. عند رفع الوزن، تنقبض عضلاتك وتسحب عظامك، مما يسبب الحركة. ومع ذلك، إذا كان الوزن ثقيلًا جدًا أو تم رفعه بشكل غير صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى ضغط لا داعي له على العظام والأنسجة المحيطة.

يمكن أن تؤدي تقنيات رفع الأثقال غير الصحيحة إلى مجموعة متنوعة من الإصابات المرتبطة بالعظام. وتشمل هذه:

الكسور: يمكن أن يؤدي الحمل الزائد أو التأثير المفاجئ الناتج عن إسقاط وزن ثقيل إلى تشقق العظام أو كسرها.

كسور الإجهاد: هي شقوق صغيرة في العظام تحدث مع مرور الوقت بسبب القوة المتكررة، غالبًا بسبب الإفراط في الاستخدام مثل القفز المتكرر لأعلى ولأسفل أو الجري لمسافات طويلة.

الفصال العظمي: يمكن أن يؤدي الرفع غير الصحيح إلى تآكل الغضاريف الواقية التي تحمي أطراف عظامك، مما يؤدي إلى الفصال العظمي.

إصابات العمود الفقري: يمكن أن تؤدي تقنية الرفع السيئة إلى الضغط المفرط على العمود الفقري، مما يؤدي إلى فتق الأقراص وإصابات العمود الفقري الأخرى.

تتضمن الوقاية من إصابات العظام الناجمة عن رفع الأثقال استخدام التقنية المناسبة واختيار الوزن المناسب والراحة الكافية. هنا بعض النصائح:

تعلم التقنية المناسبة: هذا هو الجانب الأكثر أهمية في رفع الأثقال الآمن. من المفيد العمل مع مدرب أو معالج فيزيائي يمكنه إرشادك إلى تقنيات الرفع الصحيحة.

اختر الأوزان المناسبة: رفع الأوزان الثقيلة جدًا بالنسبة لمستوى قوتك الحالي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة. ابدأ بأوزان أخف ثم زدها تدريجيًا مع تحسن قوتك.

الراحة والتعافي: إن منح جسمك وقتًا للراحة والتعافي بعد رفع الأثقال أمر ضروري لمنع الإصابات. يتيح ذلك لعظامك وعضلاتك وقتًا للإصلاح والتقوية.

في حين أن رفع الأثقال يمكن أن يكون مفيدًا للصحة العامة واللياقة البدنية، فمن الضروري القيام بذلك بشكل صحيح لتجنب تعريض عظامك للخطر. تذكر أن مفتاح رفع الأثقال الآمن هو الأسلوب المناسب واختيار الوزن المناسب والراحة الكافية والتعافي. ابقَ آمنًا وارفع بذكاء!

Tags :
المقالات
شارك المقال:

احجز موعدك

نقدم جميع أنواع الاستشارات في العيادة، أو الافتراضية عبر الشبكة (Online)
أبريل 2024
الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293012345

العنوان

المشفى الاستشاري الحديث – خلف حديقة الفرقان – حي المارتيني – حلب،

ساعات الدوام

السبت – الخميس
الجمعة: عطلة اسبوعية
13:00 – 15:30 pm

معلومات التواصل

963944838097+
info@sayedissa.com