أرسل رسالة

Info@asayedissa.com

اتصل بنا

963944838097+

الرعاية الوقائية للمفاصل والعظام

الرعاية الوقائية للمفاصل والعظام

هل لديك اي استفسارات?

نقدم جميع أنواع الاستشارات في العيادة، أو الافتراضية عبر الشبكة (Online)

تصنيفات المقالات

يتم إجراء مئات الآلاف من عمليات استبدال الركبة واستبدال مفصل الورك كل عام في العالم. وهذه الأرقام آخذة في الارتفاع.

لكن بعض هذه العمليات الجراحية يمكن الوقاية منها. ممارسة الرياضة ونمط الحياة الصحي لهما تأثير مباشر على قوة العضلات ومرونة المفاصل وكثافة العظام. تشير الأدلة المتزايدة أيضًا إلى حقيقة أن الحفاظ على وزن صحي للجسم يمكن أن يقلل من آثار الفصال العظمي ويمنع الإصابات.

أهم النصائح لصحة العظام

إن إجراء بعض التغييرات البسيطة على نظامك الغذائي ونمط حياتك يمكن أن يساعدك على تجنب مشاكل العظام الخطيرة:

الحفاظ على وزن صحي: لكل 5 كغ. مع زيادة الوزن، يزداد خطر الإصابة بالتهاب المفاصل العظمي بنسبة 36%. كما تضع السمنة وزنًا أكبر على مفاصلك، مما قد يؤدي إلى إضعاف العضلات وزيادة احتمالية الإصابة.

حافظ على الحركة: تشمل التمارين الجيدة للجميع – حتى أولئك الذين لديهم بعض الحساسية تجاه العظام – تمارين التمدد والمشي والسباحة وركوب الدراجات على أرض مستوية. حاول تجنب التمارين التي تضع الكثير من الضغط على مفاصلك، مثل الثني العميق للركبة. لكن استمر في العمل على زيادة كتلة العضلات بغض النظر عن عمرك.

تطوير قلب قوي: تساعدك العضلات الأساسية القوية على موازنة وزن جسمك. تعتبر اليوجا والبيلاتس نوعين جيدين من التمارين لتقوية الجذع وتعزيز صحة العظام.

التمدد قبل التمرين: التمدد مهم للحفاظ على المرونة وتحسين الأداء وتقليل إصابات الإجهاد مثل الالتواء والإجهاد. إذا كنت سترفع الأثقال أو تمارس التمارين الرياضية عالية التأثير، فاعمل على تمارين الإحماء والتمدد قبل التمرين وبعده. تعزز هذه الأنواع من التمارين زيادة المرونة وتساعد على منع إصابات العضلات والمفاصل.

ارتداء أحذية مريحة: الأحذية الداعمة تعزز المحاذاة الصحيحة. النساء اللواتي يرتدين الكعب العالي بشكل منتظم يزيد من خطر الإصابة بآلام الظهر وألم في الركبة.

قم بإجراء فحوصات منتظمة: تعد الزيارات السنوية لطبيب الرعاية الأولية الخاص بك إحدى الطرق الرائعة للبقاء على اطلاع بصحة العظام لديك. وهذا مهم بشكل خاص لكبار السن، الذين قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل والمعاناة من الإصابات. يمكن لطبيب الرعاية الأولية مناقشة التدابير الوقائية الإضافية لحماية صحة العظام والصحة العامة.

تحسين بيئة منزلك وعملك

يمكن للمنزل ومكان العمل الآمن والخالي من المخاطر أن يقطع شوطا طويلا في منع الإصابات:

إذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر، ففكر في منصة عمل قائمة أو غيرها من الأجهزة المريحة. لتجنب حالات مثل متلازمة النفق الرسغي، خذ فترات راحة كثيرًا واكتب بهدوء.

إذا كنت تقوم بعمل بدني كجزء من وظيفتك، فكن على دراية بالحركات المتكررة التي قد تسبب إجهادًا.

إذا كنت تمارس رفعًا ثقيلًا، قم دائمًا بتمارين التمدد مسبقًا وارفع بشكل صحيح باستخدام عضلاتك الأساسية.

يمكن لكبار السن ومقدمي الرعاية لهم تحسين بيئتهم المنزلية لمنع الإصابات وتسهيل التنقل في المساحة. تشمل الضمانات المنزلية الأكثر فعالية ما يلي:

تركيب الدرابزين في الممرات

تركيب الأرضيات المناسبة لمنع الكسور

إدارة المناطق الزلقة مثل أحواض الاستحمام باستخدام سجادات الحمام أو المقابض

اتصال العقل والجسم

يمكن تحسين صحة عظامك من خلال دمج الممارسات الشاملة في رعايتك الشاملة. يمكن لخدمات الطب التكاملي أن تزيد من الصحة العامة وتعزز المناعة – وكلاهما يدعم صحة العظام بشكل أفضل.

تشمل خدمات الطب التكاملي العلاج بالتدليك: يعمل معالجو التدليك على المساعدة في علاج آلام العضلات وزيادة تدفق الدم وتحسين الأداء الوظيفي ومستويات الألم لمشاكل مثل آلام أسفل الظهر.

Tags :
المقالات
شارك المقال:

احجز موعدك

نقدم جميع أنواع الاستشارات في العيادة، أو الافتراضية عبر الشبكة (Online)
أبريل 2024
الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293012345

العنوان

المشفى الاستشاري الحديث – خلف حديقة الفرقان – حي المارتيني – حلب،

ساعات الدوام

السبت – الخميس
الجمعة: عطلة اسبوعية
13:00 – 15:30 pm

معلومات التواصل

963944838097+
info@sayedissa.com